عقارات قيد الإنشاء

    هل لديك استفسار؟

    Please prove you are human by selecting the key.

    يعد سوق العقارات قيد الانشاء في دبي سوقاً مزدهرًا، الأمر الذي يجعله أكثر جاذبية لمشتري المنازل والمستثمرين. تتميز دبي بمجموعة كبيرة من المشاريع العقارية الرائعة التي تجذب اهتمام العديد من الأشخاص المهتمين. إن اختلاف التصاميم والخيارات المتاحة يجعل دبي مقصدًا رائعًا للمشترين والمستثمرين على حد سواء. وبفضل هذا الطيف الواسع من العقارات قيد الإنشاء، تتألق دبي كوجهة عالمية رائدة للاستثمار العقاري.

    ماهي العقارات تحت الانشاء في دبي؟

    تتمتع هذه المشاريع برونق فريد وإمكانيات لا حصر لها. تعتبر العقارات تحت الإنشاء في دبي تلك الوجهة الساحرة التي تعكس الابتكار والتطور الحديث في عالم العقارات. فهي المشاريع التي لا تزال في مرحلة العمل أو حتى في مرحلة التخطيط، ما يعني أن لديك الفرصة للانضمام إلى هذه الرحلة الرائعة من البداية.

    وشهدت مبيعات عقارات قيد الإنشاء في دبي شعبية لدى المشترين والمستثمرين، لعدة أسباب منها:

    1- حصول مشتري المشاريع قيد الإنشاء في دبي على أسعار مخفضة مقارنة بالعقارات الجاهزة.
    2- كما سيستفيد المشتري من العوائد المستحقة عندما يريد البيع لاحقاً، بما أن هناك إمكانية لنمو قيمة الطلب على العقار قيد الإنشاء، وفي الوقت نفسه، لا يزال المشتري الأول يدفع السعر الثابت فقط.

    تنتشر مشاريع العقارات قيد الانشاء دبي في الكثير من المناطق في الإمارة، ومنها ميناء خور دبي وقرية جميرا الدائرية ونخلة جميرا.

    ماهي مزايا الاستثمار في العقارات قيد الانشاء في دبي؟

    هناك الكثير من المزايا للاستثمار في العقارات تحت الانشاء ومنها:

    • السعر: يتيح شراء العقارات قيد الانشاء في دبي خيارات أفضل للمستثمرين من حيث السعر، إذ عادةً ما تكون أسعارها أقل من أسعار العقارات الجاهزة. وعند شرائك عقار تحت الإنشاء، يمكنك تصميم هذا العقار بالطريقة التي تريدها.
    • الزيادة في قيمة رأس المال: من المرجح أن تزيد قيمة العقار مع تقدم أعمال البناء والاقتراب من مرحلة الاكتمال والتسليم. فهناك احتمالية تحقيق أرباح بسبب زيادة سعر العقار عند الإنجاز، والذي من المرجح أنك لن تكون قادراً على تحقيقه عند شراء عقار جاهز، بالإضافة الى إمكانية التأجير في المستقبل والحصول على عائدات ايجارية كبيرة. ولكن مما يجدر ذكره أن زيادة سعر العقار عند الإنجاز ليست قاعدة ثابتة، بل تعتمد على عوامل يمكن تقديرها إلى حد بعيد في وقت الاستثمار، ولذلك من المهم جداً إيجاد الخبير العقاري المناسب.
    • دفعات مقدمة منخفضة: تبلغ قيمة الدفعات الأولية عند شراء العقارات على المخطط من 5 – 10٪ من قيمة العقار، مقابل 25٪ عند شراء العقارات الجاهزة، وهذا يعد مهماً للمستثمرين.
    • خطط السداد: يقدم المطورون خطط سداد مرنة، وقد تتراوح خطة السداد في بعض الحالات بين 2-5 سنوات بعد التسليم، ما يعني أنه يمكنكم فعلياً طرح العقار للإيجار قبل البدء في التسديد. فلن تدفع المبلغ الكامل للشراء من أول يوم، حيث إنك ستتبع خطة دفع محددة مرتبطة ببناء وتطوير المشروع.

    ماهي اهم العوامل للأخذ بعين الاعتبار عند اختيار العقار تحت الانشاء في دبي؟

    • الاستشارة قبل الشراء
      يُنصح الراغب في اقتناء عقارات قيد الانشاء في دبي أن يستشير شركة متخصصة في الاستشارات العقارية ومرخصة من الجهات التنظيمية مثل شركة عقار دبي، وتعتبر الاستشارات العقارية بشكل عام خطوة مهمة للمشتري لتحقيق عملية شراء ناجحة.
    • سمعة المطور العقاري
      يجب على مشتري العقارات تحت الانشاء في دبي، البحث عن المطور العقاري صاحب السمعة الجيدة، وفي دبي من السهل جداً معرفة السيرة الذاتية لأي مطور عقاري، حيث إن لدى المستثمر وسائل كثيرة وأدوات متعددة، يمكنه من خلالها التأكد من سمعة المطور وسجله في البناء والتسليم والأسعار.
    • العائد على الاستثمار
      يعتبر العائد على الاستثمار من أبرز الاعتبارات التي يجب أن يضعها المستثمر في ذهنه عند شراء عقارات قيد الانشاء في دبي. وتعتبر إمارة دبي من أكثر المدن عائداً على الاستثمار العقاري، مقارنة بالعديد من المدن العالمية، إذ يتراوح العائد الاستثماري في دبي بين 7 و9 %
    • موقع المشروع
      من المهم شراء عقار بموقع مميز، وأن تتوفر فيه كافة الخدمات التي يحتاجها سكان المنطقة، من مدارس ومستشفيات ومتاجر، أيضا من المهم قربه من شبكة طرق مناسبة تربطه جيداً مع باقي مناطق المدينة.
    • جودة العقار
      تمثل جودة العقار أهمية كبير عند شراء عقارات قيد الانشاء في دبي، مثلها مثل جودة المجمع أو الموقع الذي يتواجد به العقار، ومدى توافر الخدمات الهامة، كما يجب الانتباه إلى ديكورات العقار والمواد المستخدمة في بنائه، فمن الممكن أن تختلف جودة العقار الفعلية عنها في الكتيبات أو الصور، ويمكن تلافي هذه المشكلات بالرجوع إلى إنجازات المطور العقاري السابقة.
    • معدل الإنجاز
      تعتبر قدرة المطور العقاري على تسليم العقار، تبعاً للجداول الزمنية المحددة قبل البدء في عملية البناء، من المحددات المهمة عند اختيار المطور العقاري وشراء وحدة سكنية، فكلما قلت الفترة الزمنية بين المعلن من قبله وبين تاريخ التسليم، زادت موثوقية المطور، وهو ما يؤخذ في الاعتبار عند شراء عقارات تحت الانشاء.
    • خطط السداد
      يجب على المشتري تحديد سعر العقار المتفق عليه، وطريقة التسديد للدفعات المطلوبة، حيث يقدم المطورون العقاريون العديد من طرق السداد التي قد تمتد أحياناً إلى 10 أعوام، ولكن يجب الانتباه هنا إلى أن المطورين العقاريين يقومون بتضمين كلفة الفائدة في سعر البيع، وبالتالي نجد أنه كلما طالت فترة السداد كلما ارتفع مستوى الكلفة التي يتحملها المشتري، وهو ما يستوجب ذكر تاريخ إكمال المشروع المتوقع ضمن اتفاقية البيع والشراء للعقارات قيد الانشاء في دبي، والتعويض المترتب على المطور في حال حدوث أي تأخير.
    • خدمة ما بعد البيع
      تعد خدمة ما بعد البيع، جزءاً أساسياً من الإدارة الجيدة للأصول العقارية، وتسهم في كسب ثقة العميل، حيث تزيح عنه كثيراً من الأعباء، منها ما يتعلق بالأمور الإجرائية، مثل: تخليص الأوراق الخاصة بالعقار، بعد إتمام عملية الشراء، من نقل ملكية إلى غير ذلك.

    الأسئلة الشائعة

    تقلّبات السوق العقاري والتأخر بالتسليم أو إلغاء المشروع.

    خور دبي وقرية جميرا الدائرية ونخلة جميرا وغيرها.

    يمكنك العثور على عقارات قيد الانشاء في خور دبي وقرية جميرا الدائرية ونخلة جميرا كما يمكنك التواصل معنا في موقع عقار دبي لنساعدك في العثور على العقارات قيد الانشاء المتوفرة في دبي.

    من خلال متابعة ما هو جديد على مواقع الشركات العقارية مثل موقع عقار دبي.