كيف تبحث عن عقار لاستثمار ناجح في دبي؟

يمتاز القطاع العقاري في إمارة دبي عن غيره من القطاعات الأخرى بنشاطه المرتفع؛ إذ يُقبل الكثيرون من الأشخاص على هذا القطاع الغنيّ عن التعريف، وذلك بفضل العديد من العوامل التي تُساهم في ازدهار هذا القطاع المهم، ولعل أبرزها الدعم المستمر للقطاع العقاري، حيث قامت إمارة دبي بوضع العديد من التشريعات والقوانين المنظمة لهذا القطاع، هذا بالإضافة إلى مجموعة من الضوابط المخصصة لتنظيم الاستثمار في العقارات.

كما تسعى الإمارة دومًا إلى سن الأنظمة التي تُحافظ على بيئة خالية من التلاعب والغش في القطاع العقاري، وتعزيز الاستقرار والتوازن بين المُشتري والبائع، ولكن قد يجد المُستثمر صعوبة في اختيار العقار المناسب له، ولهذا سنُخصص السطور التالية من هذا المقال للتعرف على كيفية البحث عن العقار المناسب لأهدافكم في إمارة دبي.

عملت الأنظمة الإماراتية على تشجيع الاستثمار في المجال العقاري بطرق شتّى، ومن ضمنها إقامة المعارض العقارية في كثيرٍ من المدن العالمية الرئيسية حول أرجاء العالم، وأطلقت عدة حوافز بهدف جذب العملاء من كلٍ حدبٍ وصوب، وبالتالي فالبحث عن العقار يتم بمنتهى السهولة من خلال اتباع الطرق المعتمدة في ذلك.

عقارات دبي

كيفية تبحث عن عقارك المناسب في إمارة دبي

يستطيع المُستثمرون والوكلاء العقاريين البحث عن عقارات دبي بمنتهى السهولة واليُسر عبر متصفحات جوجل، وذلك بكتابة كلمة عقارات دبي المميزة في مربع البحث، للحصول على قائمة بجميع العقارات المعروضة للاستثمار في الإمارة، وهذه الطريقة من أنجع الطرق وأكثرها انتشاراً،  بحيث يقوم الباحث بإدخال موقعه الجغرافيّ المرجوّ البحث عن العقارات فيه، وبعد ذلك يقوم بتحديد نوع العقار المراد البحث عنه، ما إذا كان لغرض الإيجار أم البيع، ومن ثمّ سيحصل الباحث على نتيجة البحث المناسبة للمعلومات المُدخلة في هذه المنصة الإلكترونيّة.

كما تتوفر العديد من المنصات الإلكترونيّة التي تُعنى بتقديم خدمات مختلفة للباحث العقاريّ، بحيث يستطيع الباحث اختيار عدد الغرف والحمامات، وتحديد نوع العقار، وخاصةً  أنَ هنالك عقارات سكنية كالفلل والشقق، والمنازل، ووحدات البينتهاوس، وكذلك العقارات التجاريّة التي يكون الهدف منها هو التّجارة وجني الأرباح منها، ومن ثمّ تتيح عملية البحث العديد من الحلول الديناميكية السهلة واليسيرة على الباحثين، هذا بالإضافة إلى ميزة تقديم خدمات الوصول إلى العملاء بمنتهى اليُسر والبساطة.

وفي حال لم يجد الباحث العقار المناسب من بحثه عبر منصات البحث الإلكترونيّة، وخاصةً المنصات العقارية المتخصصة في القطاع العقاري، فإنّ بإمكانه النزول إلى السوق والبحث عن الوسطاء والخبيرين في هذا المجال، فهم الأكفأ في المُساعدة للوصول إلى العقار المناسب.

نصائح وإرشادات للبحث عن عقار مناسب في دبي

يتوّجب على المُستثمر الراغب في الحصول على عقار بإمارة دبي أن يتبّع العديد من النّصائح والإرشادات المهمة، التي تُساعده في اختيار العقار الأمثل، ومن هذه النصائح ما يلي:

  • يجب مراعاة موقع العقار قبيل الشروع في الشراء، فموقع العقار مهم للمُستثمر ومُستقبله، وخاصةً إن الموقع يزيد أو يُخفض من نسبة الأرباح الاستثماريّة، ولهذا من المهم البحث عن عقار بالقرب من وسائل النقل العام والخدمات والمؤسسات التعليمية وغيرها.
  • ينبغي دراسة مساحة العقار والتأكد من الخدمات المختلفة التي يُقدمها.
  • ينبغي على الباحث أن يختار عقاره في المناطق الحضرية الجديدة، أو تلك المناطق الواعدة بمستقبلٍ أفضل.
  • يجب على الباحث المتطلع للاستثمار العقاريّ اختيار الاستثمار في شقة على المخطط أو قيد الإنشاء أو الأبنية القائمة، والحذر من العقارات التي تحوي عيوبًا إنشائيّة.
  • التواصل مع العملاء والخبراء الذين لديهم خبرة ومهارة في اختيار العقار المناسب.
  • يجب على الباحث فهم القوانين والتشريعات التي تنظم القطاع العقاريّ؛ كونها تُساعد على فهم وضع السوق وبالتالي جني الكثير من الأرباح.
  • ينبغي الاطلاع المُستمر على الحملات الإعلانية الخاصّة بمجال التسويق العقاريّ في إمارة دبي.

 

هذه هي أبرز المعلومات التي تُساعد الباحث في الوصول إلى العقارات المناسبة في إمارة دبي، حيث يُعد القطاع العقاريّ أحد أفضل القطاعات في الإمارة، ويُحقق مُستويات عالية من الأرباح.